الاون بيج سيو

ما هو الاون بيج سيو on page seo

الاون بيج سيو او ما يطلق علية السيو الداخلي سواء علي الموقع ككل او علي الصفحة المقصودة وهذا من سوف نوضحه لكم من خلال أفضل شركة سيو في مصر والوطن العربي، ويعد الاون بيج من اهم الركائز في السيو او كما اطلق علية دائما مع خبير السيو قبل البدا في اي مشروع في الشركة ان الأون بيج سيو هو حياة الموقع حيث انه يمثل القواعد الثابتة التي سيقوم عليها الموقع او المشروع فيجب علينا سواء كنت خبير سيو او مبتدأ في مجال السيو الاهتمام بتحسين الصفحة من خلال بعض النقاط الرئيسية التي سنذكرها لكم من خلال هذا المقال من اجل الظهور في النتائج الاولي في محركات البحث المختلفة.

 

ما هو الاون بيج سيو on page seo

الاون بيج سيو او تحسين محركات البحث علي الصفحة او علي الموقع تشمل اختيار كلمات رئيسية محددة بشكل واضح حسب تخصص الموقع وهذا من اجل الظهور في النتائج الاولى في محركات البحث وبالتالي زيادة الزوار وايضا تحقيق الهدف من المشروع وهذا يتضمن علامات العنوان وايضا العناوين الفرعية واختيار الروابط الداخلية مع الكلمات الرئيسية وهذا احد اهم ادوار شركة سيو كاسل.

تكنيكال سيو (Technical SEO)

يعد تكنيكال سيو (Technical SEO) من أهم قواعد السيو أون بيج ولعلك الان تتساءل ما الرابط بينه تكنيكال سيو (Technical SEO) والاون بيج فهنا نوضح لك في شركة سيو كاسيل والتي تعد افضل شركة تقدم خدمات سيو فى مصر العلاقة ولكن يجب اولا ان تعرف ما هو تكنيكال سيو (Technical SEO) فهيا نتعرف عليه معا بعيد عن المصطلحات والتعقيدات سوف اوضح لك المعني بشكل مبسط اساس اي شي موجود هو مجموعة من الاعدادات او الاضافات ويجب ان تكون متناسبة مع الاحتياجات المطلوبة منها فيبدا الاون بيج سيو من هذة النقطة وتبدا من اختيار الاستضافة وايضا اختيار الاسم الخاص بالموقع (الدومين) واختيار المنصة التي سيتم اطلاق الموقع عليها ومن هنا ياتي دور خبير السيو في ضبط الاعدادات وربط الاستضافة بالدومين واختيار المنصة المناسبة للمشروع وهذا شرح مبسط لمعنى التكنيكال سيو (Technical SEO) ومنا هنا نبدا بطرح بعض الاسئلة والتي سوف نجيب عنها.

لماذا تعتبر عملية تحسين محركات البحث على الصفحة مهمة جدًا (on page seo)

يجب ان تاخذ قواعد السيو أون بيج أثناء كتابة المقالة بجدية هذا ان كنت تريد المكافئة من محركات البحث بالنتائج الاولي.
ولكن عليك ان تعلم ان الامر قد تغير خلال الفترة الماضية علي الرغم من ان محرك البحث لايزال يهتم بالبحث عن الكلمات الرئيسية في محتوى المقال الخاص بك إلا ان حشو الكلمات الرئيسية في المحتوى أصبح لا يجدي نفعا ولكن الاهتمام بتجربة المستخدم هو الهدف الرئيسى الان.

نظرًا لأن خوارزمية بحث Google تصبح أكثر تعقيدًا ، فإن عوامل تحسين محركات البحث (SEO) التي تركز على المستخدم ستكون أكثر أهمية. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، فإن الاون بيج في الموقع يمكن محركات البحث من فهم المحتوى الخاص بك من أجل ترتيب عناوين URL الأكثر صلة باستعلامات محددة. وسيقدر المستخدمون التنظيم والوضوح اللذين يوفرهما التحسين على الصفحة.

لذلك مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نلقي نظرة على أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على الصفحة.

هل يساعد اختيار عناوين URL على تحسين الاون بيج سيو على الصفحة

لقد صرحت Google صراحةً أن عناوين URL تساعدهم على فهم ماهية الصفحة بشكل أفضل. لذا ، كيف تقوم بتحسين عناوين URL الخاصة بك؟ هذا ما سنوضح في النقاط التالية:-

تضمين الكلمة الرئيسية: يعد تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان URL الخاص بك يساعد كلاً من محركات البحث والمستخدمين على فهم محتوى الصفحة.

التركيز علي مكان الكلمة الرئيسية: ضع الكلمة الرئيسية في بداية عنوان URL قدر الإمكان.

استخدم كلمات لها معنى: قدر الإمكان ، استخدم كلمات لها معني في عنوان URL الخاص بك بدلاً من الكلام المبتذل غير القابل للتشفير الذي تضعه بعض أنظمة إدارة المحتوى وهنا المقصود الكلمات باللغات الغير مفهومة لمحرك البحث.

بنية عنوان URL تكون قصيرة وواضحة: من الناحية المثالية ، يجب أن تكون بنية عنوان URL قصيرة وسهلة الفهم لكل من محركات البحث والمستخدمين. فكلما كان من السهل على Google فهم نوع المحتوى على الصفحة ، كان ذلك أفضل. أيضًا ، غالبًا ما يعرض Google عناوين URL في نتائج البحث. إذا كان عنوان URL للصفحة عبارة عن سلسلة طويلة من الأحرف والأرقام العشوائية ، فلن يساعد ذلك المستخدمين في فهم صفحتك. كلما فهموا الغرض من صفحتك بشكل أفضل ، زادت احتمالية نقرهم على نتيجة البحث.

استخدم الواصلات بين الكلمات: تجعل الواصلات عناوين URL أكثر قابلية للقراءة. على سبيل المثال ، إذا كانت الصفحة تدور حول on page seo ، فاستخدم عنوان URL www.domain.com/on-page-seo.

علامات العنوان والأوصاف التعريفية

تعد العلامات الوصفية من أهم عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة (on page seo) على وجه التحديد عناوين الصفحات. تحتوي كل صفحة على عنوان يظهر في نتائج البحث كعنوان رئيسي. الوصف التعريفي هو ملخص قصير لمحتوي الصفحة والتي تظهر أسفل العنوان في نتائج البحث. كلاهما مهم لمساعدة محركات البحث والمستخدمين على فهم الغرض من الصفحة.

علامة العنوان هي عامل ترتيب مباشر لتحسين محركات البحث على الصفحة ، في حين أن الأوصاف التعريفية ليست كذلك وكنها تساعد بشكل كبير في حال تم تضمين الكلمات الرئيسية والمرادفات لها.

يلعب العنوان والوصف التعريفي دورًا كبير في تحديد ما إذا كان الشخص ينقر بالفعل على صفحتك في نتائج محركات البحث او لا. عندما يتم تحسين كل من العنوان والوصف التعريفي ، فإنه يزيد من نسبة النقر إلى الظهور (CTR) مما يعني أنك تحصل على المزيد من الزيارات.

لسوء الحظ ، قامت Google بتحديث الطريقة التي تتعامل بها مع علامات العنوان في أغسطس 2021. بعد التحديث ، قد تعيد Google كتابة عناوين الصفحات بناءً على العناوين الأخرى او مرادفات الكلمة المرادفة لها الموجودة على الصفحة ، بما في ذلك العناوين وحتى نص الإرساء من الروابط الواردة. على الرغم من أن هذا التغيير لا يؤثر على التصنيفات ، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير كبير على نسبة النقر إلى الظهور إذا لم يكن العنوان الجديد جيدًا.

تحسين محركات البحث على الصفحة للعلامات الوصفية on page seo

يجب أن تكون الخطوة الأولى في تحليل مُحسنات محركات البحث على الصفحة هي إلقاء نظرة على العنوان والوصف التعريفي. من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • وضع الكلمة الرئيسية في القرب من بداية العنوان.
  • يجب ان يتكون العنوان من حوالي 55 أو 60 حرفًا حتى لا يتم اقتطاعه في نتائج البحث. يمكن أن تخبرك مكونات WordPress الإضافية مثل اليوست سيو او الرانك ماث ما إذا كان العنوان او العلامات الوصفية طويل او مناسب.
  • تجنب كل الأحرف الاستهلالية في علامات العنوان الخاصة بك.
  • منح كل صفحة عنوانًا فريدًا حتى لا تعتقد Google أن لديك صفحات مكررة.
  • اكتب عناوين واضحة ومقنعة متوافقة مع نية الزائر لتشجيع المستخدمين علي النقر عليها.
  • قم بتضمين كلمتك الرئيسية في وصف التعريف الخاص بالمقال. عندما يبحث شخص ما عن هذه الكلمة الرئيسية ، فإن Google ستظهر بخط غامق في نتائج البحث.
  • قم بإنشاء وصف تعريف مختصر يحتوي على 155 حرفًا.
  • قم بصياغة وصف التعريف الخاص بك بحيث يصف الصفحة بدقة. تعامل معه كإعلان للصفحة، واستخدمه في الكلمات حتى يضطر الأشخاص للنقر عليه.

اختيار الرؤوس بشكل دقيق حتي تساعد على تحسين الاون بيج على الصفحة

يساعد استخدام رؤوس متعددة (علامة H1 و H2 و H3 وما إلى ذلك) على صفحاتك في تحسين محركات البحث بعدة طرق.

أولاً:- يسهل على المستخدمين قراءة المحتوى الخاص بك. إذا واجه الزائرون صفحة غير منسقة ومنظمة تلبي احتياجاتهم ، فمن المرجح أنهم سيرغبون في الخروج من الصفحة. وهنا ياتي دور الرؤوس المتعددة والتي تساعد الرؤوس المتعددة المستخدمين على استيعاب المحتوى بسرعة ، مما يحسن تجربة المستخدم الإجمالية (عامل مهم لـ Google).

ثانيًا:- تساعد العناوين الفرعية Google في فهم محتويات الصفحة. عند صياغة الرؤوس ، تأكد من استخدام كلمتك الرئيسية الأساسية في رأس واحد أو اثنين على الأقل من رؤوس H2. إذا كان ذلك منطقيًا من حيث السياق ، فقم بتضمين الكلمة الرئيسية الأساسية مرة أخرى في H3 أو رؤوس أخرى. أضف كلمات رئيسية طويلة في بعض العناوين أيضًا لتقوية الإشارات إلى Google شمولية الموضوع.

استخدم الكلمة الرئيسية المستهدفة في بداية المقال

بشكل عام ، يجب أن تحاول استخدام كلمتك الرئيسية المستهدفة في أول 100 كلمة. وهذا يشير إلى Google أنها الموضوع الأساسي لصفحتك ويخبر المستخدمين أيضًا أنهم في المكان المناسب.

فكر في كيفية بحث الناس في الإنترنت. ينقرون على نتيجة بحث ، يفحصون الصفحة بسرعة ، ثم يغادرون إذا لم يروا أن الصفحة ذات صلة. ولكن عند انشاء مقدمة مقنعة للزائر ومقنعة من خلال تتضمن كلمتك الرئيسية المستهدفة إلى منع المستخدمين من الارتداد السريع.

هل كثافة الكلمات الرئيسية تساعد على الاون بيج سيو على الصفحة؟

تشير كثافة الكلمات الرئيسية إلى عدد المرات التي تستخدم فيها كلمة رئيسية معينة على صفحة موقعك. إذا كان هناك 100 كلمة في الصفحة وكنت تستخدم كلمتك الرئيسية المستهدفة خمس مرات ، فإن كثافة كلمتك الرئيسية هي 5٪.

بينما لا توجد قواعد صارمة وسريعة لتحسين الاون بيج على الصفحة وحول كثافة الكلمات الرئيسية ، يجب ان تتأكد من ظهور الكلمة الرئيسية المستهدفة بشكل طبيعي خلال مقالاتك. يجب أن تهتم ان تكون كثافة الكلمة الرئيسية تتماشى مع المحتوى الأعلى مرتبة لمحرك البحث هذا وهذة ليست قاعدة أساسية قد يساعد الاوف بيج بعض المواقع في ان تحتل المرتبة الأولي.

بالإضافة إلى تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية ، قم بتضمين المرادفات والكلمات الرئيسية طويلة الذيل والمصطلحات ذات الصلة التي يمكن أن تساعد في ترتيب صفحتك. هذه ليست هي نفسها الكلمات الرئيسية للفهرسة الدلالية الكامنة (LSI) ، والتي تقول Google إنها لا تستخدمها. بدلاً من ذلك ، إنها مجرد مصطلحات متعلقة بموضوعك تساعدك في بناء السياق.

المحتوى الذي يلبي طلبات البحث

تريد Google أن تعرض للمستخدمين محتوى عالي الجودة يلبي هدف البحث لديهم. بمعنى آخر ، إنه يحل مشكلة الباحث بشكل كامل وفعال.

على مستوى عالٍ ، هناك أربعة أنواع من أهداف البحث:

معلوماتية : يبحث الناس عن المعلومات.

التنقل: يحاول الأشخاص العثور على صفحة معينة.

تجاري: يُجري الأشخاص بحثًا قبل أن يشتروا شيئًا ما.

المعاملات: يرغب الناس بنشاط في شراء شيء ما.

هناك طريقة بسيطة لمعرفة القصد من كلمة رئيسية معينة وهي إلقاء نظرة على الصفحة الأولى من نتائج الاستعلام. العناوين التي تحتوي على كلمات مثل كيف ، طرق ، أو أساليب تشير البحث المعلوماتي القصد. بينما كلمات مثل أفضل و أعلى تكشف عن نية التجاري.

بعد ذلك ، تحتاج إلى صياغة محتوى يلبي النية.

إذا كانت معلوماتية ، فقم بتوفير أكبر قدر ممكن من المحتوى ذي الصلة. قم بتغطية الموضوع بدقة ، وأجب عن الأسئلة الشائعة ، وساعد المستخدم على فهم المشكلة.

إذا كانت النية تجارية ، فقدم للباحثين المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار شراء مستنير. يمكن أن يشمل ذلك المراجعات والأسعار والمقارنات والصور والأسئلة الشائعة وما إلى ذلك.

إذا كان القصد متعلقًا بالمعاملات ، فتأكد من تحسين صفحاتك بالبيانات المنظمة حتى تظهر المنتجات في مكتبة Google Shopping. قد ترغب أيضًا في التأكيد على نقاط بيع محددة في عنوان صفحتك ، مثل الخصومات وجودة المنتج والاختيار الافضل وما إلى ذلك.

اكتب نصًا يمكن قراءته

على الرغم من أن سهولة القراءة ليست عامل ترتيب مباشرًا ، إلا أنها يجب أن تظل جزءًا من عملية تحسين الاون بيج على الصفحة. ذلك لأن النص المقروء يسهل على Google والمستخدمين فهمة ، وهو أمر جيد في النهاية لتحسين محركات البحث.

إذا كان من الصعب قراءة النص الخاص بك ، فقد يرتد المستخدمون بسرعة ، مما يشير إلى Google أن المحتوى ليس ذا قيمة ويجب أن يتم ترتيبه في مرتبة أقل.

لجعل النص الخاص بك قابلاً للقراءة:

  • اجعل الصفحة قابلة للقراءة. قسم المحتوى الخاص بك إلى أجزاء سهلة الفهم.
  • استخدم عدة عناوين وعناوين فرعية.
  • استخدم الكثير من فواصل الفقرات حتى تتجنب جدران النص الكبيرة.
  • قسم القوائم إلى نقاط.
  • دمج الصور الداعمة والمرئيات الأخرى.
  • استخدم جمل واضحة وقابلة للتنفيذ.
  • تذكر أن غالبية الأشخاص سيقرؤون المحتوى الخاص بك على الأجهزة المحمولة ، لذا اجعل من السهل عليهم التمرير والتصفح.

الربط الداخلي

يعد الارتباط الداخلي مهمًا لتحسين محركات البحث على الصفحة لأنها تساعد Google في فهم العلاقة بين الصفحات على موقعك. يعزز تنسيق واختيار الارتباط الداخلي ثقتة محرك البحث في موقعك فيكون دليل عن مدي تغطيتك للموضوع.

كما انها مفيدة بشكل كبير لتجربة المستخدم. تساعد الروابط الداخلية الأشخاص في اكتشاف المزيد من المحتوى الخاص بك – مثل منشورات المدونة الإضافية أو دراسة حالة قيمة. تعمل إستراتيجية الربط الداخلي القوية أيضًا على تحسين مقاييس تحسين محركات البحث في Google Analytics مثل معدل الارتداد ومعدل التحويل.

عندما يتعلق الأمر بـ تهيئة SEO على الصفحة ، يجب عليك تضمين روابط داخلية من وإلى صفحات أخرى ذات صلة على موقعك. من المهم بشكل خاص الارتباط بالخروج من الصفحات الموثوقة مثل صفحتك الرئيسية.

يجب أن يكون نص الربط لهذه الروابط كلمة رئيسية أو عبارة رئيسية تريد ترتيب الصفحة المرتبطة بها. فقط تأكد من عدم استخدام نفس نص الرابط مرارًا وتكرارًا عبر صفحات مختلفة حيث قد تفسر Google هذا على أنه حشو الكلمات الرئيسية ومحاولة التلاعب بالنظام.

على عكس الروابط الخلفية ، لا تعزز الروابط الداخلية سلطة موقع الويب الخاص بك لأنه يمكنك إضافتها بنفسك. بدلاً من ذلك ، يقومون بنقل السلطة الحالية والملاءمة من الروابط الخلفية الخاصة بك في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك. مع وضع هذا في الاعتبار ، إذا كان المجال الخاص بك يحتوي بالفعل على قدر هائل من السلطة ، فإن الارتباط الداخلي يمكن أن يحرك الإبرة في التصنيف. في حالات معينة من سلطة المجال العالية للغاية ، يمكن أن تكون الروابط الداخلية أكثر أهمية من الروابط الخلفية.

تحسين الصورة

لعلك تتساءل هنا هل هناك اون بيج للصور نعم تحتاج الصور أيضًا إلى تحسينها من أجل تحسين محركات البحث. ابدأ بمنحهم أسماء ملفات وصفية مفصولة بشرطة. بعد ذلك ، قم بتحسين حجم الملف بحيث يتم تحميله بسرعة مع الحفاظ على جودة الصورة. إذا كان موقعك مليئًا بالصور التي يزيد حجمها باستمرار عن 400 كيلو بايت ، على سبيل المثال ، فسوف يتأثر وقت تحميل صفحتك سلبًا ، وهذا يضر بقدرتك على الحصول على مرتبة عالية في Google.

أخيرًا ، أضف نصًا بديل للصورة ، مع تضمين الكلمة الأساسية المناسبة أحيانًا في النص. يساعد النص البديل محركات البحث في فهم الصورة.

عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة

دعنا نلخص أهم تقنيات الاون بيج سيو على الصفحة التي تحتاج إلى اتباعها:

  • استخدم عناوين URL وصفية قصيرة للصفحة
  • تحسين علامات العنوان
  • اكتب أوصاف تعريف مقنعة
  • تحسين الرؤوس
  • استخدم الكلمة الرئيسية المستهدفة في أول 100 كلمة
  • الحفاظ على كثافة الكلمات الرئيسية المناسبة
  • إنشاء محتوى يلبي نية المستخدم
  • اكتب نصًا يمكن قراءته
  • أضف الروابط الداخلية والصادرة
  • تحسين صور جوجل

تذكر أن تحسين محركات البحث على الصفحة أمر مهم. قم بتطوير صفحات الويب الخاصة بك مع وضع هذه العناصر في الاعتبار ، وأنت في طريقك إلى تصنيفات أفضل لمحركات البحث.

اهم الاسئلة الشائعة

كيف يتم تحسين الاون بيح سيو على الصفحة؟

يتطلب تحسين محركات البحث علي الصفحة والموقع العديد من الجوانب ولهذا يجب ان يكون لديك معرفة واسعة والكثير من المعلومات حول اهمية تحسين محركات البحث علي الصفحة وهذا ما سنوضحة لك في هذة المقال.

لماذا يجب علي ان اقوم بتحسين الاون بيج سيو للصفحة او الموقع؟

لان الاون بيج سيو علي الصفحة جزء من اجزاء تحسين الموقع للظهور علي محركات البحث المختلفة كما انه يساعد ايضا في ترتيب الصفحة في النتائج الاوالي، واهم ما يميز الاون بيج سيو انه تحت سيطرتك بالكامل والذي يجعلك متحكم به علي عكس(Off-page SEO).

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.